00:00
00:00
00:00
00:00

| الحلقة 6

ناعومي : أثر الفقدان

الشهادة هاذي تجينا من عند أم ما كانتش تخطط للرحيل، لقات روحها مضطرة تاخذ الثنية الوحيدة المسموحة ليها و تجتاز الحدود عن طريق البحر. طريق شرس و رحلة فكتلها ولدها من يديها.
30 ماي 2024
series [{"user_id":"1473","role":"\u062a\u0635\u0645\u064a\u0645 \u0635\u0648\u062a\u064a"},{"user_id":"3676","role":"\u0645\u0631\u0627\u0641\u0642\u0629 \u062a\u062d\u0631\u064a\u0631\u064a\u0629"},{"role":"\u0631\u0633\u0648\u0645 \u0648\u0641\u0646 \u0631\u0642\u0645\u064a"}] https://inkyfada.com/wp-content/uploads/2024/05/Podcast-Omoubou-Ep06-Naomie-le-sillage-des-pertes.mp3 Omoubou | Épisode 06 : Naomi: le sillage des pertes - أم و بو | الحلقة 06 : ناعومي : أثر الفقدان Épisode 06 : Naomi: le sillage des pertes - الحلقة 06 : ناعومي : أثر الفقدان

Ce témoignage provient d'une mère qui n'avait pas prévu de partir, mais qui s'est trouvée contrainte de le faire, à travers la seule route qui lui était autorisée, une route féroce qui a fini par lui ôter son fils.

الشهادة هاذي تجينا من عند أم ما كانتش تخطط للرحيل، لقات روحها مضطرة تاخذ الثنية الوحيدة المسموحة ليها و تجتاز الحدود عن طريق البحر. طريق شرس و رحلة فكتلها ولدها من يديها.

85716
المحرر
نادية الشريف
تصميم صوتي
أسامة قايدي
مرافقة تحريرية
منال لسود
رسوم وفن رقمي

في إطار حرية التنقل، تمنح بعض جوازات السفر إمتيازات أكثر من غيرها. يظهر هذا خاصة في الأدفاق القادمة من الجنوب العالمي إلى الشمال. 

النظام الغير العادل و الغير متكافئ هذا، عملتو أنظمة من المهم نتساءلو على نواياها خاصة وأنو موجود باش يحميها و يساندها في فرض هيمنتها. والمشكلة الي هو مازال ماشي ويقدم، ويحصد في أرواح عديدة تحولت لمجرد أرقام على خاطرهم يجازفو بحياتهم من أجل البحث عن مكان آخر .

في عالمنا هذا، الإمتيازات تتفاوت حسب العرق ومكان الولادة. وقتلي فما عائلات إهتمامها الأول متوجه للبحث عن تعليم لأطفالها، صحتهم و رفاهيتهم، عائلات أخرى تصارع بش تنجم توفر لأطفالها الحق الأدنى في الحياة وفي الكرامة الإنسانية. قدر يتحدد إما بالبقاء أو بالرحيل.

تجربة ناعومي تترجم ثنية تفرضت عليها باش تاخوها و طريق وحيد متوفر، والتكلفة كانت خسارة ولدها "ناثان".

وجيعة ناعومي نقطة في بحر من برشا حكايات أخرى حبت تجتاز الحدود نحو فرص جديدة ومارضاتش بالمصير المفروض عليها. لكن عنف الحدود كانت ليه كلمة أخرى، أخيرة.

أم و بو

حقيقة كونية إنو كل شخص يتولد من أم. ورغم ذلك تحديات الأبوة والأمومة والحبالة والولادة نواجهوها وحدنا، بصمت وفي الظل. بودكاست "أم و بو" يتعمق في ها الكون هذا عبر سلسلة من الروايات الشخصية والحميمية، وين كل قصة يتردد صداها، وتتحول التجارب الفردية لمعرفة مشتركة وقوة جماعية.

الحلقات الأخيرة

| الحلقة 8

ريم وأيمن : طريق عثر نحو التوازن

الصغير كيف يجي للدنيا يشكّل نقطة تحول كبيرة بالنسبة للوالدين تحطّهم قدام إختبار يمتحن صلابة العلاقة بيناتهم.في الحلقة هاذي اللي تجمع بين الضحكة والعاطفة، ريم وأيمن يشاركونا آرائهم الشخصية في علاقة بتجربة الأبوة والأمومة ويحكيولنا كيفاش تعاملوا مع التغيّرات وكيفاش غلبوها في الآخر.

| الحلقة 7

هاجر: أم، عمل بكامل الدّوام

في مجتمع أبوي يحض على الترفيع في المردود والتنافسية، تولي تجربة الأمومة تحدي صعب.برشا نساء، كيما هاجر، يلقاو رواحهم مجبرات على تبديل أولوياتهن المهنية باش ينجموا يخصصوا أكثر وقت لصغارهم.

| الحلقة 5

أسيل: صدى الفراغ

فقدان الرضيع، سواء قبل الولادة، ولا أثناءها، ولا بعدها بشوية، يحط الوالدين في حالة ضعف كبيرة. من المؤسف أن الحدث هذا غالباً ما يغفل عليه في الوسط الطبي. في الحلقة هاذي، تشاركنا أسيل تجربتها     وتحكي على الممارسات الطبية والاجتماعية التي يتحطوا قدامهم الآباء والأمهات في مواجهة الحداد على فقدان الصغير.

من نحن

إنكفاضة بودكاست هي أول منصة رقمية من نوعها مخصصة كليا للإنتاجات الأصلية للبودكاست في تونس. أطلقها موقع إنكفاضة بالتعاون مع إنكيلاب مخبر البحث الرقمي والتطوير التابع له.
في خضم العدد الهائل والمتزايد لإنتاجات البودكاست في العالم (وهي إنتاجات صوتية أصلية متوفرة عند الطلب)، انضمت إنكفاضة للمغامرة سنة 2017 حين انكبّ الفريق على إنتاج أول وثائقي سمعي تونسي يتمثل في غوص غير مسبوق في الكامور : اعتصام في قلب الصحراء.
منذ ذلك الحين، ضاعفت إنكفاضة بودكاست إنتاجاتها من وثائقيات وبرامج و مقالات مسموعة مُدمجة على خلفية موسيقية، وقصص أخرى تتناول مواضيع شتى متعلقة بالإشكاليات الراهنة والحالية، في سبيل توفير انغماس أعمق وتجربة بديلة.
بالإضافة إلى خصوصية الإنتاجات الأصلية القائمة حصراً على وسائط سمعية، تتبنّى إنكفاضة بودكاست مبادئ وقيم الموقع الأم inkyfada.com المتمثلة في إصدارات ملتزمة ودقيقة وذات جمالية وجودة عاليتيْن.
إلى جانب الفريق الدائم، تتعاون إنكفاضة بودكاست عن كثب مع صحفيين وصحفيات وفنانين وفنانات ومصممين ومصممات وموسيقيين وموسيقيات ومختلف صانعي وصانعات المحتوى، قصد تقديم إصدارات متنوعة وفي سبيل دعم الوسط الفني.
يكمن الفرق بين البودكاست وبين المحتويات المُذاعة على قنوات الراديو التقليدية خاصة في ما تتخلله من عمل جسيم على الإخراج والمونتاج الأشبه بالتقنيات السينماتوغرافية. هذا بالإضافة لكونها موجهة للاستعمال على شبكة الإنترنت ومتوفرة للتحميل المجاني والاستماع عند الطلب.
إنتاجات إنكفاضة بودكاست تقدم للمرة الأولى كذلك ترجمات تحتيّة متوفرة باللغات الثلاث العربية والفرنسية والإنجليزية لكل المحتويات السمعية المحكيّة أغلبها باللهجة التونسية، أو باللغة التي تـ·يخيرها المتدخلة أو المتدخّل.

معلومات إضافيّة